توقيع اتفاقية استراتيجية بين الأوقاف وجمعية عناية لرعاية المرضى
21/02/2018

وقعت أوقاف يحيى بن محمد الراجحي وجمعية عناية اتفاقية شراكة في يوم الثلاثاء10/03/1439هـ الموافق 28/11/2017م بمقر الأوقاف النوعية بمدينة الرياض .

حيث مثل الأوقاف الأستاذ / عبدالعزيز بن محمد العنزي الرئيس التنفيذي لأوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي النوعية والدكتور / سلمان بن عبدالله المطيري ممثلاً للجمعية الصحية لرعاية المرضى ” عناية ” .

وتعد هذه الاتفاقية ضمن سلسلة المشاريع النوعية التي تقدم خدمة مجتمعية ملموسة الأثر, وتشكل بنية تحتية للجمعية , حيث تمثل دعم المشروع في تأسيس عيادة خاصة بالنساء والولادة بالمركز الطبي التابع للجمعية في حي السويدي بالرياض مع تشغيل لمدة عام كامل بتكلفة تقدر بـ 583.600 ألف ريال (خمسمائة وثلاثة وثمانون ألف وستمائة ريال سعودي) .

واكد الرئيس التنفيذي للأوقاف أثناء توقيع الاتفاقية على أهمية التخصص كون الجمعية اهتمت في المجال الصحي وهذا بدوره سهل على المؤسسات المانحة الوصول للشريحة المستهدفة بيسر وسهولة وأن هذه الاتفاقية ماهي إلا نواة لدعم مشاريع قادمة بإذن الله في المجال الصحي والطبي وأشاد بفكرة المركز الطبي الخاص بالجمعية وأنه خطوة نحو التميز , متمنياً للجمعية مزيدا من التقدم في مسيرتها العملية .

وبدوره أعرب الدكتور سلمان بن عبدالله المطيري مدير عام الجمعية عن شكره للأوقاف ودورها الرائد في دعم المشاريع الخيرية والتنموية , وأفاد عن أهمية المركز الطبي لجمعية عناية وكذلك تأسيس عيادة متخصصة بالنساء والولادة والتي تعد نقلة نوعية في المركز يطمح من خلالها لعلاج( 9.000 ) آلاف حالة بواقع ( 750 ) مراجعة في الشهر , وهذا هو ما تكفلت به الأوقاف لتمكن الجمعية من تحقيق الاستدامة , راجين الله عزو وجل بأن يتقبل من الجميع ويجعلها في موازين حسنات الواقف ووالديه وذريته، وكل من ساهم في هذا المشروع المبارك .