افتتاح جامع الشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي بمحافظة العقيق بمنطقة الباحة
28/02/2018

تم بحمد الله تعالى افتتاح جامع الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله يوم الإثنين 10/جمادي الأخرة 1439هـ، برعاية سمو أمير منطقة الباحة الدكتور / حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله

كما حضر الافتتاح محافظ العقيق الأستاذ / غلاب بن غالب أبو خشيم وعدد من المسؤولين والأعيان في المنطقة.

كما حضره رئيس مجلس نظار أوقاف الشيخ محمد الراجحي للمساجد الأستاذ / ماجد بن صالح بن محمد الراجحي.

والرئيس التنفيذي للأوقاف الأستاذ/ عبدالعزيز بن محمد العنزي.

ومدير العمل الخيري بالأوقاف الأستاذ/ خالد بن سعد الشملاني.

وقد أشاد سموه الكريم بدور الاوقاف وما تقدمه من خدمات عظيمة تتواكب مع تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في مشاركة القطاع الثالث في التنمية وخدمة المجتمع في شتى المجالات الممكنة ، داعياً للشيخ محمد الراجحي رحمه الله بالقبول والمغفرة.

وقد رحب رئيس مجلس النظار بسمو الأمير والحضور  موضحاً اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالمساجد وتشييدها وأعمارها ومؤكداً  بأن الأوقاف تسعى لتغطية احتياج المناطق من المساجد عن طريق استهداف المحافظات الأكثر احتياجاً .

كما أعرب بسعادته باكتمال هذا الصرح المكون من مسجد للرجال ومصلى للنساء وسكن للإمام و المؤذن , إضافة لدورات الميـــاه والمغاسـل ومواقف خـــارجية بمساحة إجمالية بلغت (3143 م2) ويتســـع لعــدد (3.000)ألاف مصل تقريباً .

حيث تم مراعاة جميع المواصفات الفنية والإنشاءات أثناء البناء بما يتناسب مع بيئة المنطقة في بناء المساجد وعمارتها , ويعد الجامع من أكبر جوامع  المنطقة  حيث يقع في موقع استراتيجي على طريق المطار – الباحة السريع ليخدم سكان المحافظة والمسافرين معاً .

داعيا المولى عز وجل أن يتقبل هذا العمل ويجعله خالصا لوجهه الكريم وأن يجزي الواقف رحمه الله تعالى خير الجزاء على ما قدم في حياته وبعد وفاته من أوقاف متنوعة في شتى المجالات ولله الحمد.